منتديات المغربي

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
عزيزي الزائر الكريم عند التسجيل في المنتدى يرجى وضع اميلك الحقيقي ليتم ارسال كود التفعيل عليه
فتسجيلك أخي الكريم اختي الكريمة دعم لنا و لهذا المنبر .فبادروا إلى التسجيل من أجل أن تدلو بدلوكم في مواضيع المنتدى.
وشكرا
إدارة منتديات المغربي
منتديات المغربي

من أجل غد أفضل

شاطر
avatar
رجل الانتظار
المدير العام
المدير العام

ذكر
عدد المساهمات : 1300
نقاط : 5540
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

من أجل غد أفضل

مُساهمة من طرف رجل الانتظار في الأحد فبراير 27, 2011 12:07 pm

حينما ندعو الى التغيير فاننا نطالب بغد افضل,لنا ولجيراننا وأهلنا وصغارنا...
لوطننا الذي نحب ان نراه شامخا بين الاوطان يحيا مواطنوه بكرامة..
وحينما نشير بأصابع الاتهام الى المفسدين والخونة والمرتزقة,فاننا نسعى الى ان ننظف ارادتنا وبرلماننا و مدارسنا و مستشفياتنا وكل مرافقنا العمومية حتى نستطيع ان نلجها دون خوف من الرشوة او الزبونية او المحسوبية...
لكن حينما نعرض أمن البلد للخطر ونكسر السلم الاجتماعي والامني الذي ننعم به,فاننا ندفع بالبلد الى فوضى وصراع و دمار لسنا مستعدين لتحمل عواقبه ,فلا نحن بلد بترول حتى نعيد البناء في شهور ,ولا نحن نتوفر على ثروات كبرى تجعلنا نحطم و نكسر ونهدم دون أن نفكر كيف سنعيد البناء.
لذلك يجب ألا نفقد ما كسبناه ,بل يجب أن نحافظ على الموجود و ننادي بالمفقود...أن نحمي وطننا من الطعنات , وأن نخاف على بعضنا البعض,وأن نفكر في المستقبل بتعقل وروية ومسؤولية.
لسنا في حاجة الى التخريب لنطالب بحقوقنا, لسنا في حاجة الى ايذاء ممتلكات جيراننا ورفاقنا كي نفجر غضبنا وتوترنا , لسنا عدوانيين ولا مجرمين ولا مرضى....
نحن مواطنون , ابناء بررة لهذا الوطن, نحبه رغم كل شيء, نحميه ونخاف عليه ونضمد جراحه متى جرح, ونجفف دموعه متى بكى..ونصرخ في وجهه متى ظلم, لكن لا ندمره ولا نرهبه ولا نجعل طرقاته موحشة ومظلمة.
الشباب المغربي يطالب بحقوق مشروعة وكل مواطن يحمل حب هذا الوطن في قلبه و دمه من حقه ان يلومه ويعاتبه ويسأله التغيير والمساواة و القانون والاصلاح , كل عامل يستيقظ فجرا ليكدح , كل طفل يقطع مسافات ليصل الى حجرات الدراسة وقد لايصل, كل طفلة تمشي كثيرا من أجل قطرة ماء , كل من انهكته الرشوة و (الحكرة) والظلم و الشح و البطالة..كل هؤلاء و غيرهم كثير من حقهم أن يقولو: كفى.
لكن بمسؤولية وحكمة ونظام وتأن , كي لا ندمر عوض ان نبني ونخسر عوض أن نربح .. ونعود سنين الى الخلف عوض أن نتقدم الى الامام.
يجب أن نفكر في أمن البلد وسلامة العباد, أن نفكر فب أطفالنا ونسائنا وشيوخنا..أن نفكر في مكاسب جديدة لكل الناس وليس لأفراد, فقد تعبنا من رؤية نفس الوجوه ونفس الخطابات ونفس الوعود..ونفس المعاناة و الألم, الان نريد أن نرى الدموع والخوف والألم والجراح ولا نقبل أن نرى المغربي يسطو ويدمر ويحرق ممتلكات أخيه, لسنا تتارا أو مغولا .. نحن شعب كريم شريف محب للخير يسعى الى غد أفضل, تكون شمسه مشرقة وسمائه صافية وأزقته امنة وبيوته دافئة, نحن شعب يهوى السلم وينشد الكرامة فلا أرضنا تروى بدم ولا مدننا تضاء بالنيران..
فلا تشعلوا النيران بقلوبنا ولا تحرقوا ما بناه أجدادنا و اخواننا و أبناؤنا لسنين ..
نريد العيش الكريم والمساواة والمحاسبة وعقاب كل من نهب البلاد و العباد, نريد من يسمع صوت الناس لا من يبيعها ويشتريها, نريد الأمل و الفرح والسكينة... نريد المجد لهذا البلد.
فلا تعبثوا به ولا تجرحوه ولا تهينوه ولا تنكلوا به..
احموا واحرصو على سلمه وسلامته ...كي يكون الحاضر و الغد أفضل.
avatar
ناديا
مشرفة عامة
مشرفة عامة

اوسمة العضو : 1

انثى
عدد المساهمات : 816
نقاط : 3888
تاريخ التسجيل : 26/10/2010

رد: من أجل غد أفضل

مُساهمة من طرف ناديا في الثلاثاء مارس 01, 2011 4:07 pm

والله صدق و أصاب لا فض فوه

نحن مواطنون , ابناء بررة لهذا الوطن, نحبه رغم كل شيء, نحميه ونخاف عليه ونضمد جراحه متى جرح, ونجفف دموعه متى بكى..ونصرخ في وجهه متى ظلم, لكن لا ندمره ولا نرهبه ولا نجعل طرقاته موحشة ومظلمة


مقال رائع وياليت يقرأه شبابنا لكي يتراجعوا عن تمردهم الساذج
ويحاولو الإصلاح دون أن يضروا مصلحة بلادنا أو يمسوا أمنها

منقول تشكر عليه أخي بارك الله فيك




    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يونيو 19, 2018 8:41 am