منتديات المغربي

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
عزيزي الزائر الكريم عند التسجيل في المنتدى يرجى وضع اميلك الحقيقي ليتم ارسال كود التفعيل عليه
فتسجيلك أخي الكريم اختي الكريمة دعم لنا و لهذا المنبر .فبادروا إلى التسجيل من أجل أن تدلو بدلوكم في مواضيع المنتدى.
وشكرا
إدارة منتديات المغربي
منتديات المغربي

كيف تعتني بنبتاتك المنزلية ..

شاطر
avatar
ناديا
مشرفة عامة
مشرفة عامة

اوسمة العضو : 1

انثى
عدد المساهمات : 816
نقاط : 3681
تاريخ التسجيل : 26/10/2010

كيف تعتني بنبتاتك المنزلية ..

مُساهمة من طرف ناديا في الخميس ديسمبر 23, 2010 12:58 pm

العناية بالنباتات المنزلية

تتطلب العناية بالنباتات معرفة بأنواعها واهتماماً ومتابعة مستمرة تختلف باختلاف أنواعها . ولاختيار النباتات المنزلية يجب تحديد مكان وضعها داخل المنزل أو على الشرفة ومن ثم نوعها أن كانت نباتات ورقية أو أزهارا أو تلك ذات الفائدة والروائح العطرية كالنعناع والريحان .
وبعد الانتهاء من تلك الخيارات يجب عليك مراعاة الأمور آلاتية :

1-درجة الحرارة : يختلف احتياج النباتات المنزلية للحرارة باختلاف نوعها ولكن بشكل عام يجب أن تكون معتدلة أي بين 20 – 30 درجة مئوية ويفضل خلال فصل الشتاء إبعادها عن مصادر التدفئة وعدم تعريضها للتيارات الهوائية الباردة بشكل مباشر أما في الصيف فالأمر عكس ذلك إذ يفضل وجود هواء بارد لخفض درجة حرارة الجو ، وبشكل تحتاج النباتات إلى درجة حرارة اقل من تلك التي يحتاجها الإنسان ليشعر بالراحة مع مراعاة عدم تعريضها لتغير في الحرارة بشكل مفاجئ .

2-الضوء : النباتات التي تحتاج إلى ضوء مباشر من الشمس هي تلك التي يفضل وضعها على الشرفة ، أما تلك التي توضع داخل المنزل فهي تحتاج إلى 8 – 12 ساعة يومياً من الإضاءة قوية اما اذا كانت الاضائة قوية فيكفيها ما بين 6 –8 ساعات .


3-الري : تحتاج النباتات التي تتعرض لأشعة بشكل مباشر إلى الري مرتين أو ثلاثاً في الأسبوع بينما تلك التي توضع داخل المنزل فان احتياجها اقل من ذلك وطبعاً يختلف هذا الاحتياج لكليهما باختلاف الفصل ( الصيف والشتاء ) .


اختيار أحواض النباتات
تتوافر في الأسواق أنواع مختلفة من أحواض النباتات ما يتيح مجالاً أوسع لاختيار ما يناسب أن كان لمكان وضعها أو حجم النبات .



1-الأحواض البلاستيكية : تتوافر بأحجام وألوان مختلفة وغالباً ما يكون لديها طبق في الأسفل لتصريف الماء الزائد على حاجة النبات .

2- الاحواض الفخارية : وتتميز باحتوائها على المسامات التي تساعد على تهوية النبات وتصريف الماء الزائد ، ولكن هذا لا يمنع من وضع طبق في أسفلها وينصح بعدم دهنها بألوان زيتية حتى لا تغلق مساماتها .


3- الأحواض الخشبية : وغالباً ما نجدها بأحجام كبيرة وتصنع عادة من الخشب المقاوم للرطوبة مع فتحات في أسفلها لتصريف المياه


منقول للأمانة




    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 9:43 am